آخر الأحداث والمستجدات 

حملة تحسيسية لمحاربة السيدا بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية طريق أكوراي (صور)

حملة تحسيسية لمحاربة السيدا بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية طريق أكوراي (صور)

نظم مجموعة من متدربي المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية طريق أكوراي بمكناس، حملة تحسيسية لمحاربة داء فقدان المناعة المكتسبة ( السيدا) أيام 23 و24 و 25 دجنبر 2014.

وتهدف هذه الحملة إلى توعية المتدربين بخطورة المرض وكذلك طرق الوقاية منه، حيث تضمنت توزيع مطويات وتنظيم لقاءات تحسيسية.اللقاء الأول كان من تأطير الدكتورة أمال التازي رئيسة الصحة المدرسية والجامعية بالمندوبية الجهوية لوزارة الصحة،التي ركزت في مداخلتها على الأمراض المنقولة جنسيا وأسبابها وكيفية انتقالها وطرق معالجتها، كما قامت بذكر بعض إحصائيات منظمة الصحة العالمية حول عدد الإصابات بهذا المرض الفتاك والخطير و الدول التي تعاني بشكل كبير من انتشاره.

وفي اللقاء الثاني ركز الدكتور توفيق بنجلون وهو طبيب جراح وعضو المجلس العلمي المحلي بمكناس،على العفة والإخلاص لله والإخلاص في الحياة الزوجية.

وتميزت الحملة بحضور جمعية محاربة السيدا بمكناس، التي قامت بإجراء مجموعة من التحاليل الكشف على فيروس السيدا استفاد منها مجموعة من المتدربين، تحت إشراف الدكتورة القصور سمية.وفي الختام تم توزيع مجموعة من الشواهد على المشاركين في هذه الحملة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد القليعي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-12-27 01:32:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك